تحديث وتعديل هام لابدّ من القيام به لمستخدمي برنامج زوم!





اقرأ المقال التالي ثمّ شاهد الفيديو :




نتيجة الوضع الراهن الذي نعيش فيه ونتيجة لتوقف عمل الكثير من الأشخاص سواءا كانوا معلمين أو طلاب أو إداريين عن عملهم كان لا بدّ من تدخل التكنولوجيا والتقنيات الحديثة  لإيجاد الحل لهذه المشكلة فكان برنامج zoom من أفضل الحلول المستخدمة.

وكما هو المعروف لدى الكثير أنّه عبارة عن برنامج حاسوبي أو تطبيق مخصص لمكالمات الفيديو عبر الإنترنت يمكن من  خلاله عقد مؤتمرات واجتماعات ومحاضرات عن بعد وهذه المنصة التعليمية تحتوي على الكثير من المزايا والمواصفات سواء أكان ذلك من وجود غرف افتراضية وإمكانية مشاركة الشاشة وعمل روابط ثابتة للمتدربين بأعداد كبيرة وما إلى ذلك من مزايا ساعدت وسهلّت لكثير من الناس  في متابعة ومواصلة عملهم.

ونتيجة للزيادة الهائلة في عدد المستخدمين للبرنامج أدى ذلك إلى وجود بعض الثغرات الأمنية في البنية التحتية لشبكة زوم، فقد تمّ الاكتشاف مؤخراً من وجود خرقٍ أمنيٍّ سبّب مشكلة وتخوف لدى بعض الأوساط الاجتماعية إذ قام أحد الهاكر من اقتحام إحدى جلسات المعلمين وسرقة بعض البيانات منها، الأمر الذي دفع شبكة زوم لإعلانها أنها ستتوقف مؤقتاً عن إضافة ميزات جديدة للبرنامج خلال هذه الفترة وستحاول تصحيح المشاكل وسد الثغرات الأمنية لتحسين حماية بيانات المستخدمين.

ومن أهم الحلول لمعالجة تلك الثغرة وكما هو موضح بالفيديو:
- ضرورة القيام بالتحديث للحصول على آخر نسخة محدثّة متعلقة بأمن البرنامج.
- قيام المستخدم بالتعديل في خصوصية وأمان الشبكة على الحاسب.
وأخيراً ننصح جميع المستخدمين بضرورة القيام بهذا الأمر وذلك حرصاً على سلامة وخصوصية عملهم وتجنباً لأيّ مشكلة بإذن الله تعالى. مع تحيات فريق الكفاءة التقنية للمدرس

الكفاءة التقنية للمدرس

بإدارة محمد السيد عمر معلم متقدمّ معتمّد من جوجل ومدرب في تكنولوجيا التعليم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق